شعبة الهلال الأحمر في سلمية
مرحباً بكم في منتدى شعبة الهلال الأحمر في سلمية
(أنتم الخير ونحن طريقه)
رئيس شعبة الهلال الأحمر في سلمية: الدكتور إسماعيل خضور
رئيس لجنة الشباب والكوارث : المهندس إسماعيل شحود الحصري
يديرالمنتدى...... سمير جمول

شعبة الهلال الأحمر في سلمية

عطاء إنساني لاينضب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شعبة الهلال الأحمر في سلمية - خلف المركز الصحي -رقم الهاتف 033/830100
تقييم شعبة الهلال الأحمر في سلمية كل فترة دورات تمريض وإسعافات أولية متعددة بإشراف مدربات تمريض مختصات للإستفسار الهلال الأحمر 033/830100
بدعوة من شعبة الهلال الأحمر في سلمية وبرعاية من مؤسسة الآغاخان تقوم فعاليات سلمية ..المجلس المحلي ...المنطقة الصحية ..دائر الخدمات الصحية في المجلس الإسماعيلي الوطني وباقي الفعاليات الأهلية في حملة الوقاية من الأمراض السارية
تحذير .........تحــــــ تحذيرـــــــــذير........تحذير ( مياه الآبار في سلمية غير صالحة للشرب وبشكل عام ...ماذا نفعل( أخبار محلية في سلمية
إقامة دورة اسعاف ميداني في شعبة الهلال الأحمر في سلمية لأعضاء من جمعية أصدقاء سلمية
إقامة دورة اسعاف ميداني في شعبة الهلال الأحمر في سلمية لأعضاء من جمعية أصدقاء سلمية
الوافدون الكرام يرجى الحضور الى شعبة الهلال الأحمر في سلمية لملء استمارة لمن يريد الاستفادة من فرش اسفنج وحرامات وشكرا

شاطر | 
 

 كيميائية الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف زيدان
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 06/02/2011
العمر : 103
الموقع : ســـــــــــلــميـــــــــــة

مُساهمةموضوع: كيميائية الحب   الإثنين فبراير 07, 2011 11:14 am

كيميائية الحب

أسئلة كثيرة شغلت بال العلماء وحتى نحن : لماذا نحب؟ وكيف نحب؟ وما هو الحب أصلاً؟


والعلم يقول: أن كل عواطف الإنسان وانفعالاته,إنما هي عملية كيميائية تحدث نتيجة لمنبه معين فمن خلال نظرة عين..أو لمسة, أو رائحة عطرذكية, أو صوت ساحر تحدث للإنسان تغيرات كيميائية معينة تجعله يعيش وقتاً سعيداً.

ماهو الحب؟ طلب من 400 شخص وصف الحب فجاءت إجابات الكثيرين منهم لتتحدّث عن الخوف، والارتجاف، والاحمرار خجلاً، وتسارع نبضات القلب, والشعوربالضعف، وتغيير في نبرة الصوت.

كيميائية الحب: المادة الكيميائية الرئيسية في الحب هي: الفينيل إيثيل أمين ، الذي نجد كميات ضيئلة منه فيالدماغ، والفينيل إيثيل أمين هو أمفيتامين طبيعي، له تأثير يشبه تأثير المخدّر،الأمر الذي يعطيك الطاقة حتى تبقى الليل بطوله مستيقظًا للتحدّث مع الحبيب.. يتسبّب إفراز الفينيل إيثيل أمين، بتحفيز الجسم على إفراز مادة كيميائية عصبونية هي الدوبامين مما يؤدّي إلى دفع وتعزيز عملية إنتاج الأوكسيتوسين.

أما الدوبامين فقد أطلقنا عليه اسم هرمون السعادة... لأن العلماء وجدوا أن : سماع خبر حلو, أو سياسة البرمجة اللغوية العصبية الإيجابية أو سماع أغنية تبعث في نفسك شعور الفرح ترفع عندك الدوبامين وتحسسك بالنشاط والتفاؤل.. (الجزيرة الوثائقية)

هرمونات حب أخرى؟؟
تضمّ لائحة هرمونات الحب، هرمونًا إضافيًا وهو النوريبينيفرين، الذي يدفع الجسم إلى إنتاج الأدرينالين، ما يتسبّب برفع معدّلات ضغط دم الحبيبين , وهو ما يفسّر سبب اختبارنا لمشاعر مثل انتفاض القلب من مكانه, وتسارع نبضاته وتعرّق راحتي اليد.

أهمية العصب المبهم؟
يقوم هذا العصب بنقل الإشارات من الدماغ إلى كل أعضاء الجسم، ما يؤدّي إلى تسارع ضربات القلب، فتشعر وكأنّه سيخرج من بين أضلعك، إضافة إلى شعورك بانقلاب معدتك رأسًا على عقب..

لماذا يخمد الحب مع الزمن؟
تفيد الدراسات أنّه بعد مرور فترة من الزمن تتراوح بين 18 شهرًا و 4سنوات، يعتادالجسم على محفّزات الحب هذه.
فخلال هذه الفترة يعمد الدماغ إلى إنتاج الاندروفينات، التي تعمل بطريقة معاكسة للفينيل إيثيل أمين، حيث تعمل على تهدئة الدماغ، والتخفيف من التوتر..


ومن ناحية أخرى مادة الفينيل إيثر أمين مثلها مثل بقية الامفيتامينات, يبني الجسم ضدها مقاومة مثلما يحدث في حالات الإدمان, فبعد أن كان المزاج يتأثر بجرعة معينة نجد أنه مع مرور الوقت يحتاج الجسم إلى جرعة أكبر كي يحصل على نفس التأثير.
ومن هنا فينا نفسر ليش كتير ناس بتقول : الحب الأول غير..

ووجدت إحدى الدراسات أنّ نسبة الطلاق بين أي زوجين ترتفع لتصل إلى القمة خلال السنة الرابعة من الزواج..

لكنّ هذا الأمر لم يحصل على إجماع الخبراء، اذ يشير بعضهم الى أنّ الحب يحتاج إلى التجديد، وأنّ الأشخاص الذين يفشلون في علاقاتهم، ما هم إلا أشخاص يعانون الخمول والملل بعد مرور فترة من بداية علاقاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيميائية الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شعبة الهلال الأحمر في سلمية :: الفئة الأولى :: أخبار طبية-
انتقل الى: